دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا

مُساهمة من طرف chalchabil في الثلاثاء 4 مارس - 18:56

حقق أرسنال الإنجليزي فوزا تاريخيا على مضيفه ميلان الإيطالي وتغلب عليه 2/صفر أمس الثلاثاء في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم
ليتأهل الفريق الإنجليزي إلى دور الثمانية بجدارة.

وقاد النجم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو فريقه مانشستر يونايند الإنجليزي للتأهل إلى دور الثمانية بعدما أحرز له هدف الفوز في شباك ضيفه ليون الفرنسي لتنتهي المباراة 1/صفر.

ولحق برشلونة الأسباني بركب المتأهلين لدور الثمانية بتغلبه على ضيفه سلتيك الاسكتلندي 1/صفر.

وفجر فنار بخشة التركي مفاجأة من العيار الثقيل وأطاح بمضيفه أشبيلية الأسباني من دور الستة عشر بعدما تغلب عليه بضربات الجزاء الترجيحية 3/.2

وعلى ملعب ميلان ظل التعادل السلبي قائما بين الفريقين حتى الدقيقة 84 حين أحرز الأسباني الدولي سيسك فابريجاس هدف التقدم لأرسنال من تسديدة بعيدة المدى. وأضاف المهاجم التوجولي الدولي ايمانويل اديبايور الهدف الثاني لأرسنال في الوقت بدل الضائع للمباراة.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بالتعادل السلبي ليتأهل أرسنال إلى دور الثمانية بفوزه في مجموع لقاءي الذهاب والإياب 2/صفر.

وأصبح أرسنال أول فريق يتمكن من الفوز على ميلان على ملعب سان سيرو خلال 12 مواجهة جمعت الفريق الإيطالي بالفرق الإنجليزية.

بينما أصبح ميلان رابع فريق على التوالي يخرج من دور الستة عشر في العام التالي لفوزه بلقب البطولة ذاتها.

وأتيحت فرصة مبكرة لميلان عن طريق ألكسندر باتو ولكن أرسنال دخل في المباراة سريعا بتسديدة بعيدة من لاعبه الصاعد أبو ديابي في الدقيقة 13 .

وحصل ألكسندر هليب لاعب منتخب روسيا البيضاء وليفربول على بطاقة صفراء بدعوى ادعائه السقوط في الدقيقة 33 بينما أظهرت الإعادة التليفزيونية أنه تعرض لمخالفة من قبل المدافع الإيطالي إليساندرو نيستا على حدود منطقة الجزاء.

وبعدها بدقيقة واحدة سدد فابريجاس تسديدة قوية من مسافة 20 متر اصطدمت بالقائم.

وفي الدقيقة الثانية من بداية الشوط الثاني تصدى زيليكو كالاتش الحارس البديل لميلان لتسديدة من فيليب سيندروس لاعب أرسنال .

ولكن لاعبي أرسنال تحت قيادة المدير الفني آرسين فينجر نجحوا في فرض كلمتهم على المباراة ، بعدما سجل الفريق هدفين حملا توقيع فابريجاس وأديبايور.

وعلى ملعب أولد ترافورد عزز مانشستر يونايتد هيمنة الكرة الإنجليزية بتأهله لدور الثمانية بعد تغلبه على ليون بهدف نظيف سجله رونالدو في الدقيقة 41 .

والهدف هو السادس لرونالدو في البطولة الحالية وال30 له في مجموع مشاركاته مع مانشستر في الموسم الحالي.

وعاشت جماهير مانشستر حالة من الرعب عندما تصدى القائم لتسديدة من المهاجم الإيفواري الدولي عبد القادر كيتا لاعب ليون في الدقيقة .72

وانتهت مباراة الذهاب بتعادل الفريقين 1/1 ليتأهل مانشستر لدور الثمانية بفوزه في مجموع لقاءي الذهاب والإياب 2/1 .

وعلى ملعب كامب نو أطاح برشلونة بسلتيك وتغلب عليه بهدف نظيف سجله الأسباني الدولي تشافي في الدقيقة الثالثة من اللقاء.

وانتهت مباراة الذهاب بفوز برشلونة 3/2 ليتأهل الفريق الأسباني لدور الثمانية بفوزه في مجموع لقاءي الذهاب والإياب 4/2 .

ولم تخل المباراة من مفاجآت ، بعدما تعرض النجم الأرجنتيني الموهوب ليونيل ميسي مهاجم برشلونة للإصابة إثر اصطدامه بأحد منافسيه.

وخرج ميسي من الملعب في الدقيقة 37 وسط مواساة زملائه حيث أشارت الفحوص الأولية إلى تعرضه لتمزق في عضلة الفخذ.

وتستأنف باقي مباريات الإياب لدور الستة عشر في وقت لاحق اليوم الأربعاء حيث يستضيف بورتو البرتغالي شالكه الألماني ، حيث كانت مباراة الذهاب بينهما قد انتهت صفر/1 ، بينما يلتقي ريال مدريد الأسباني مع روما الإيطالي وانتهت مباراة الذهاب 1/2 ، ويواجه تشيلسي الإنجليزي أوليمبياكوس اليوناني ، اللذين انتهت مباراة الذهاب بينهما بالتعادل السلبي.

بينما تأجلت مباراة إنتر ميلان الإيطالي مع ليفربول الإنجليزي ، واللذين انتهت مباراة الذهاب بينهما صفر/2 ، إلى 11 آذار/مارس الجاري نظرا لانشغال استاد سان سيرو بمباراة ميلان.

وعلى ملعب أشبيلية تحول فولكان دميريل حارس مرمى فناربخشة من حارس متواضع إلى بطل بكل المقاييس ، حيث أفسد محاولات أشبيلية للفوز بلقب ثالث بطولة أوروبية.

وعلى الرغم من ارتكابه أخطاء خلال المباراة إلا أنه تألق في ضربات الترجيح حيث تصدى لثلاث ضربات بينما لم يستطع حارس أشبيلية من التصدي سوى
لضربتين فحسب.

وأحرز البرازيلي دانييل ألفيس الهدف الأول للفريق الأسباني بتسديدة من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة الخامسة ، بينما جاء الهدف الثاني للفريق نفسه بتوقيع المالي
الدولي سيدو كيتا من تسديدة من مسافة 25 متر في الدقيقة التاسعة


وفي الدقيقة 21 أحرز ديفيد دي سوزا هدفا لفناربخشة ثم أضاف المالي الدولي فريدريك كانوتيه الهدف الثالث لأشبيلية في الدقيقة 41 .

وأضاف دي سوزا الهدف الثاني له ولفريقه التركي في الدقيقة 79 لينتهي الوقت الأصلي بنتيجة 3/2 لأصحاب الأرض ، ليتعادل الفريقان في مجموع لقاءي الذهاب والإياب ، حيث انتهت مباراة الذهاب بفوز فناربخشة 3/2 أيضا ، وهو ما جعلهما يلجأن إلى وقت إضافي.

ومر الوقت الإضافي دون حدوث جديد ليحتكم الفريقان لضربات الجزاء الترجيحية التي حسمها الفريق التركي لصالحه.
للفرق الأولى المتأهلة هي برشلونةالاسباني، الارسنال الانجليزي، مانشستر يونايتد الانجليزي وفنربخش التركي
وفي يوم الاربعاء لحق بركب المتأهلين كل من تشلسي وروما وشالكة على حساب كل من أولمبيتكوس وريال مدريد وبورتو على التوالي
فيما تأجلت مبارات انتر ميلان وليفيربول الى يوم الثلاتاء 11 مارس 2008
avatar
chalchabil
عضو مبتدئ

عدد الرسائل : 30
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 04/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى