انتهى عصر ريكارد وخل عصر...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

انتهى عصر ريكارد وخل عصر...

مُساهمة من طرف chalchabil في الجمعة 9 مايو - 12:29




- كما كان متوقعًا، أعلن خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني يوم الخميس أن قائد الفريق السابق جوزيب غوارديولا سيخلف الهولندي فرانك ريكارد المدرب الحالي في نهاية الموسم.
وقال لابورتا في مؤتمرٍ صحفي عقده في مقر النادي مساء الخميس: "إدارة النادي قررت رحيل ريكارد في نهاية الموسم على أن يخلفه غوارديولا مدرب الفريق الثاني بالنادي".
وجاء قرار إدارة برشلونة بعد اجتماعٍ استغرق 5 ساعات، وذلك غداة الخسارة المذلة أمام ريال مدريد 1-4 مساء الأربعاء في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري المحلي، لتكون فرحة النادي الملكي فرحتين؛ بالفوز باللقب وإلحاق هزيمةٍ مذلة بغريمه التقليدي.
وتابع لابورتا: "لم تكن الأمور جيدة في الموسمين الأخيرين".. في إشارةٍ إلى خروج الفريق خالي الوفاض دون ألقاب باستثناء مسابقة الكأس السوبر الإسبانية.
وسيضطر برشلونة إلى خوض الدور التمهيدي في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد فشله في إنهاء الموسم في المركز الثاني الذي ناله فياريال.
وكان عقد ريكارد الذي تولى المهمة في النادي الكتالوني عام 2003 سينتهي في 2009 قبل قرار لابورتا بإنهاء مهمته عقب خسارة "الكلاسيكو"، لينهي بذلك عصرًا من الانتصارات على يد المدرب الهولندي الذي قاد الفريق للقب المحلي عامي 2005 و2006 ومسابقة دوري أبطال أوروبا عام 2006، في حين أن غوارديولا كان يشرف على تدريب الفريق الثاني منذ مطلع الموسم.
وسبق لغوارديولا أن لعب مع برشلونة من 1990 إلى 2001 قبل أن ينضم إلى فريق قطر القطري ويشارك في دوري أبطال العرب، وهو أحد أبناء النادي منذ كان في الثالثة عشر من عمره وينتمي لفريق العصر الذهبي في فترة التسعينيات من القرن الماضي عندما حصد الفريق البطولات مع المدرب الهولندي يوهان كرويف.
وكان البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني السابق لتشيلسي الإنجليزي أحد المرشحين لخلافة ريكارد، إلا أن الكفة رجحت في النهاية لصالح غوارديولا.
avatar
chalchabil
عضو مبتدئ

عدد الرسائل : 30
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 04/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: انتهى عصر ريكارد وخل عصر...

مُساهمة من طرف anarouz في الأحد 11 مايو - 14:04

real madrid always the best my friend

anarouz
عضو مبتدئ

عدد الرسائل : 217
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 03/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى