دعوة لخوض الإضراب العام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

دعوة لخوض الإضراب العام

مُساهمة من طرف charaf aji في الإثنين 19 مايو - 11:49

#message9953893978819291255091228002563250901277464076 { overflow:auto; visibility:hidden }


دعوة لخوض الإضراب العام
يوم الأربعاء 21 ماي 2008
إلى عموم الشغيلة المغربية التي تناضل من أجل :




- حق العاملين بالوظيفة العمومية : في رد الاعتبار إليهم، و الزيادة في الأجور والتعويضات، وتسوية ملف الترقية، والترسيم والإدماج بالشهادات، وتسوية وضعية الفئات، وإقرار السلم المتحرك للأجور والأسعار، ومراجعة شبكة الأجور، ومراجعة قانون الوظيفة العمومية، ومحاربة الفوارق والزبونية والمحسوبية، ودمقرطة الشؤون الاجتماعية والتعاضديات.

- حق العاملين بالجماعات المحلية : في الترقية والترسيم، والإدماج بالشهادات، والاستقرار في الشغل المهدد بالتفويت، ووضع قانون أساسي، وتحسين ظروف العمل الشاق، والزيادة في الأجور، ومحاربة المحسوبية والفساد، وتوفير الخدمات الاجتماعية.

- حق العاملين بالمؤسسات الشبه العمومية : في استقرار الشغل المهدد بالخوصصة، ومراجعة القوانين الأساسية وشبكات الأجور بالتوافق، والزيادة في الأجور والتعويضات، ومعالجة مشاكل التقاعد، ومحاربة الزبونية والفساد، ودمقرطة الشؤون الاجتماعية.

- حق العاملين بالقطاع الخاص : باستقرار مناصب الشغل و تنمية المقاولة، والزيادة في الأجور والتعويضات وتطبيق القانون والمراقبة، ووقف التعسف، واحترام كرامة العامل، وتوفير الحماية والمراقبة، وتسوية النزاعات، وإتاحة فرص التكوين والترقية، وتوفير الخدمات الاجتماعية وإبرام الاتفاقيات الجماعية، وتوفير شروط الصحة والسلامة والوقاية من الأخطار المهنية.

- حق العاملين بالفلاحة : في استقرار الشغل وتطبيق القانون وتعميم الضمان الاجتماعي والخدمات الاجتماعية، وتحسين الأجور، واحترام كرامة العامل، وتسوية النزاعات، وإبرام الاتفاقيات الجماعية.

- حق العاملين بالنقل البري والسككي والجوي والبحري : في استقرار الشغل، وإعادة هيكلة القطاع، ومراجعة القوانين، وتحسين الأوضاع الاجتماعية والمادية، ووضع للحد للامتيازات والفساد والمحسوبية، والحد من التعسفات والعمل المرهق، وتوفير الحماية الاجتماعية، وإبرام الاتفاقيات الجماعية.

- حق العاملين بالصيد البحري : في الاستقرار في الشغل والأجور والتعويضات والمداخل العادلة، والحماية الاجتماعية، وتحسين ظروف العمل، وإعادة هيكلة القطاع ومحاربة الامتيازات والريع، ومراجعة القانون البحري .

- - حق العاملين بالسياحة : في تطبيق القانون، والأجور والتعويضات المناسبة، والتكوين والترقية، وإبرام الاتفاقيات الجماعية.

- حق العاملين بالمناجم : في الصحة والسلامة وتحسين ظروف العمل، واحترام كرامة المنجمي، والأجر العادل، والترقية والتكوين، والحماية الاجتماعية ومراجعة القانون المنجمي.

- حق العاملين بالتجارة والمهن الحرة والحرف : في الدخل الكافي ، وتنظيم المهن، ومساعدة الدولة، والحماية الاجتماعية.

- حق المرأة العاملة والموظفة والمستخدمة : الحق في المساواة في الأجور والتعويضات والترقية وتولي المسؤوليات، واحترام كرامة المرأة والحد من التعسف والتحرش والحماية الاجتماعية.

- حق كل الكادحين : الذين ينتجون الخيرات في الدخل الذي يضمن لهم ولأسرهم العيش اللائق والكريم.

من أجلكم ومن أجل حقوقكم ومطالبكم العادلة والمشروعة تخوض الكونفدرالية الديمقراطية للشغل الإضراب العام الوطني الإنذاري، فكونوا جميعكم في الموعد موحدين متضامنين معبئين لإنجاح الإضراب العام بالتوقف الجماعي عن العمل يوم الأربعاء 21 ماي 2008 في كل أماكن العمل في كافة أنحاء المغرب، والالتحاق جماعيا بمقرات الكونفدرالية الديمقراطية للشغل القريبة منكم.


المجتمع يوم السبت 3 ماي 2008 يقرر:
شن إضراب عام وطني إنذاري
يوم الأربعاء 21 ماي 2008


إن المجلس الوطني للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، المجتمع يوم السبت 3 ماي 2008 بالمقر المركزي بالدار البيضاء، بعد استماعه للعرض التحليلي الذي تقدم به، باسم المكتب التنفيذي الأخ نوبير الأموي الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الذي وقف فيه على الوضع الاجتماعي المقلق، وما يقتضيه من معالجة شاملة، وبعد اطلاعه على مضامين، وسير جلسات الحوار، وعدم أخذ الحكومة بدفوعاتنا الموضوعية والواقعية واقتراحاتنا العملية، بتوزيع الغلاف المالي بالتساوي بين سائر الأجراء، وذلك بزيادة 500,00 درهم صافية، في الشهر دفعة واحدة، ابتداء من يوليوز 2008 على سائر الموظفين والمستخدمين وأجراء القطاع الخاص، بالإضافة إلى الاستفادة من نسب التخفيض من الضريبة عن الدخل، وتسوية ملف الترقية الداخلية، بكل عناصره، ورفع حصيصها إلى 33%، وتطبيق السلم المتحرك للأسعار والأجور، وتسوية بقية الملفات المطروحة.

كما سجل المجلس الوطني اندهاشه لانفراد الحكومة ليلة فاتح ماي، بإعلان تنفيذ مقترحاتها، وانسحابها من الحوار، وهو ما يذكرنا بالأساليب التقليدية التي دأبت عليها الحكومات السابقة التي أثبتت التجربة فشلها.

وبعد تقييمه للوضع الوطني في مجالاته: الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، واستحضاره فشل المفاوضات، رغم ما بذلته منظمتنا من مجهودات لإنجاح هذه المفاوضات، حفاظا على التوازن الاجتماعي والاستقرار. فــإنــــه :

- يقرر شن إضراب عام وطني إنذاري يوم الأربعاء 21 ماي 2008، لمدة 24 ساعة، بكل قطاعات وإدارات الوظيفة العمومية والمؤسسات الشبه العمومية، والمؤسسات الإنتاجية بالقطاع الخاص: من صناعة وخدمات، وتجارة، ونقل، وفلاحة، وصيد بحري، ومهن حرة، على سائر التراب الوطني.

- يؤكد على أن تظل القضية الاجتماعية في صدارة الاهتمامات الوطنية، حفاظا على الأمن الاجتماعي والاستقرار السياسي.

- يعبر عن استعداد الشغيلة المغربية لاتخاذ ما يلزم من القرارات والاحتجاجات الضرورية لحمل الحكومة على تفهم عدالة المطالب المادية والاجتماعية المشروعة للشغيلة المغربية، والاستجابة لها.

- يتقدم بأحر التعازي والمواساة إلى عائلات وضحايا الحريق، الذي أصاب شغيلة روزا مور بليساسفة والتشارك بالبرنوصي بالدار البيضاء، وغيرهم من ضحايا ظروف العمل القاسية، ويدعو الطبقة العاملة إلى المزيد من التضامن، ورص الصفوف لمواجهة هذه الأوضاع.

- يهنيء الطبقة العاملة على نجاح تظاهرة فاتح ماي، ويدعوها إلى التعبئة الشاملة لتنفيذ القرار المركزي، وتوفير كل الشروط لإنجاح الإضراب العام الوطني.

- يحمل الحكومة كامل المسؤولية في عجزها على تدبير التفاوض وتنكرها لكل التعاقدات والاتفاقات.
الدار البيضاء في 3 ماي 2008


المجلس الوطني

charaf aji
عضو مبتدئ

عدد الرسائل : 194
العمر : 36
البلد : france
تاريخ التسجيل : 08/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: دعوة لخوض الإضراب العام

مُساهمة من طرف anarouz في الثلاثاء 20 مايو - 14:49

ok

anarouz
عضو مبتدئ

عدد الرسائل : 217
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 03/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: دعوة لخوض الإضراب العام

مُساهمة من طرف aghribe في الثلاثاء 20 مايو - 15:51

[size=24]شكرا أخي على الإعلان[/size]

aghribe
عضو جديد

عدد الرسائل : 20
العمر : 29
البلد : agadir
تاريخ التسجيل : 04/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: دعوة لخوض الإضراب العام

مُساهمة من طرف bado في الثلاثاء 20 مايو - 16:50

tanmirt agma

fmayad han irisfrah

bado
عضو نشط

عدد الرسائل : 50
العمر : 31
البلد : tata
تاريخ التسجيل : 18/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى