http://www.kifah-nakabi.org/spip.php?article243

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

http://www.kifah-nakabi.org/spip.php?article243

مُساهمة من طرف charaf aji في الخميس 22 مايو - 5:42

المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل يهنئ الشغيلة المغربية بمختلف مكوناتها، وفئاتها في كافة القطاعات على انخراطها الواسع في إنجاح الإضراب العام الوطني



الاربعاء 21 أيار (مايو) 2008 بقلم admin إن المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، بعد وقوفه على نتائج الإضراب العام ليوم الأربعاء 21 ماي 2008، في مختلف القطاعات العمومية والشبه العمومية، والقطاع الخاص، والتجار الصغار والحرفيين والمهن الحرة، من خلال تقارير التنظيمات النقابية والمحلية والجهوية، وبعد تقييمه الأولي والشامل لنتائج الإضراب فإنه:


أولا: ينوه بالمجهودات التعبوية التي بذلها كافة المسؤولين والمناضلين الكونفدراليين، بغاية إنجاح الإضراب العام الوطني، وحرصهم الشديد على أن يمر في جو من المسؤولية والانضباط.

ثانيا: يهنئ الشغيلة المغربية بمختلف مكوناتها وفئاتها في كافة القطاعات، على تنفيذ قرار الإضراب العام الوطني بروح عالية من الوعي والمسؤولية، احتجاجا على عدم استجابة الحكومة للمطالب العمالية المشروعة والعادلة.

ثالثا: يعتبر أن النجاح الشامل والاستجابة الواسعة لعموم الأجراء لتنفيذ الإضراب العام، هو تعبير موضوعي عن الحاجة إلى معالجة الوضع الاجتماعي بالمغرب، وتأكيد على إصرار الطبقة العاملة لخوض النضال دفاعا عن حقوقها المادية والاجتماعية، وصونا لكرامتها.

رابعا: يثمن عاليا مشاركة التجار والحرفيين وأصحاب المهن الحرة في الإضراب العام الوطني، ويخصهم بتحية وتقدير كبيرين.

خامسا: يعتز بالمساندة اللامشروطة لقوى اليسار والتقدم وكل الشرفاء لنضالات الطبقة العاملة المغربية بقيادة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل.

سادسا: يؤكد أن نسبة نجاح الإضراب تتراوح مابين 80% و 100% حسب القطاعات والجهات، وهو الإضراب الذي شمل كافة القطاعات المهيكلة وغير المهيكلة.

سابعا: يحمل الحكومة كامل مسؤولياتها في التملص من التزاماتها والتهرب من الحوار المنتج والمثمر، بدل الانكباب الجدي و المسؤول لتلبية المطالب المشروعة للطبقة العاملة.

هذا وسيوافي المكتب التنفيذي الرأي العام العمالي والوطني بالنتائج الكاملة فور الانتهاء من الإحصاء النهائي.

يدعو الشغيلة المغربية على مواصلة التعبئة استعدادا لخوض كل الأشكال النضالية المشروعة لحمل الحكومة على تلبية المطالب المادية والاجتماعية لكافة الأجراء.

بلاغ صادر عن المكتب التنفيدي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالدراالبيضاء فء 21 ماي 2008

عن : موقع الكونفدرالية بالانترنت

charaf aji
عضو مبتدئ

عدد الرسائل : 194
العمر : 36
البلد : france
تاريخ التسجيل : 08/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى