لمحة تاريخية 'نجوم دوتدرارت'

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

لمحة تاريخية 'نجوم دوتدرارت'

مُساهمة من طرف anarouz في الأحد 1 يونيو - 9:11




مر تأسيس فريق نجوم دوتدرارت بمرحلتين أساسيتين:
المرحلة الأولى:
كانت بوادر تأسيس فريق يمثل حي دوتدرارت في المحافل الكروية الرسمية بمنطقة إمي أوكادير، تظهر مند بداية التسعينيات على يد مجموعة من هواة كرة القدم في الحي,حيث كانوا يمارسون هوايتهم في أزقة الحي،و انتقلوا بعد ذلك ﺇلى ملعب(سيدي علي بناصر) المتواجد بالحي،ليؤسس انطلاقا من هذا الملعب فريق من أبناء الحي،و الذي كان يجري مباريات في كرة القدم مع فرق محلية إضافة إلى فريق من إشت وهي منطقة تبعد عن إمي أوكادير بسبعة كيلومترات،حيث كان يرحل إلى هذه المنطقة مشيا على الأقدام.
لكن الظروف المرتبطة بالدراسة جعلت غالبية لاعبي الفريق يلتحقون بالأقسام الداخلية بأقا،وهي منطقة تبعد عن إمي أوكادير بخمسة و ثمانون كيلومترا، مما يحول دون التقائهم إلا في أوقات العطل.
وفي ظل هذا الفراغ الناتج عن الظروف التي سبق ذكرها، تأسس فريق مكون من أبناء الحي اسمه(أمجاد سيدي علي بناصر)، وذلك بغية إعادة مكانة الحي داخل الساحة الكروية المحلية.
لقد كان هذا الفريق ينافس بشكل قوي في البطولات التي كانت تنظم بالملعب المتواجد بالكراج،إلى جانب أربع فرق وهي: حليب بوودراس+الحومة+التبغ+سبورتينغ.
و في صيف 1998 نظمت بطولة للشبان في المنطقة -إمي أوكادير-،و كان عدم اكتمال صفوف الفريق (أمجاد سيدي علي بناصر) سببا في عدم المشاركة، مما أدى إلى التحاق جل اللاعبين بالفرق الأخرى.
ويمكن الإشارة إلى أن هذه العوامل كانت سببا في غياب تمثيلية الحي داخل المحافل الكروية الرسمية بالمنطقة لمدة خمسة سنوات كاملة.
ملاحظة:تجدر الإشارة إلى أن هناك عناصر ساهمت بشكل كبير في هذه المرحلة وهي(علي أوحمايد+المرحوم إبراهيم أعراق+سعيد بوركي).


المرحلة الثانية:
إن الحديث عن مرحلة ما بعد الفراغ الذي امتد لخمس سنوات، يستدعي الحديث أولا عن الدور الذي لعبه مجموعة من شباب الحي في إعادة إنشاء فريق يمثل حيهم.
إن ما يمكن الجزم به عمليا هو أن فكرة إعادة إنشاء فريق يمثل حي دوتدرارت أتت من عند مجموعة من شباب الحي،بحيث تم تأسيس فريق مكون من ستة عناصر و هم:علي أعراق+نور الدين المنصوري+عبد الله أوبركا+محمد أولكريس+سعيد أتبكات+عبد اللطيف أموش
واتفقت تلك العناصر على تسمية هذا الفريق ب نجوم دوتدرارت،و هو الاسم الذي يعرف به إلى يومنا هذا،وحدث هذا كله في سنة 1999
بيد أن ما هو في حكم اليقين اليوم،هو أن فريق نجوم دوتدرارت بدأت انطلاقته الفعلية و الرسمية في سنة 2004،حيث شارك في دوري كرة القدم المصغرة صيف هذا العام و الذي نظمته جمعية وادي درعة،معتمدا على عناصر أكثر خبرة(عناصر تنتمي إلى الحي)، واحتل الفريق الرتبة الثالثة في أول مشاركة رسمية له، خلف فريق النهضة الثاني وأزاير الأول


















anarouz
عضو مبتدئ

عدد الرسائل : 217
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 03/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى