نادال وديوكوفيتش إلى نصف النهائي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نادال وديوكوفيتش إلى نصف النهائي

مُساهمة من طرف anarouz في الثلاثاء 3 يونيو - 18:37



تأهل الإسباني رافايل نادال، المصنف ثانياً وحامل اللقب في السنوات الثلاث الماضية، إلى الدور نصف النهائي من بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، ثاني البطولات الأربع الكبرى، بفوزه على مواطنه نيكولاس الماغرو التاسع عشر 6-1 و6-1 و6-1 الثلاثاء على ملاعب رولان غاروش.
ويلتقي نادال في الدور المقبل مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثالثا الذي تغلب على اللاتفي ارنستس غولبيس 7-5 و7-6 (7-3) و7-5.
ويطمح نادال إلى اعتلاء منصة التتويج للمرة الرابعة على التوالي ليلحق بالعملاق السويدي بيورن بورغ الوحيد الذي حقق هذا الانجاز في تاريخ البطولة علماً بأن الأخير توج باللقب 6 مرات.
وسيكون اللقاء بين نادال وديوكوفيتش الجمعة إحدى قمتي البطولة، في حين ستجمع الثانية بين الفائز منهما مع السويسري روجيه فيدرر المصنف أول ووصيف بطل النسختين الأخيرتين في حال بلوغه النهائي كما هو متوقع للمرة الثالثة على التوالي.
وستكون القمة الأولى في الوقت نفسه ذات مغزى كبير لأن فوز نادال يعني احتفاظه بالمركز الثاني في التصنيف العالمي، وخسارته تعني ذهاب هذا المركز إلى ديوكوفيتش.
واحتفل نادال بعيد ميلاده الثاني والعشرين المصادف اليوم بفوز صريح وسهل على مواطنه الماغرو، أول لاعب يرسل باليد اليمنى يقابله حامل اللقب إذ كان منافسوه في الأدوار الأربعة الأولى يرسلون مثله باليد اليسرى، وهذا أمر نادر في ملاعب الكرة الصفراء.
ولم يجد نادال أي صعوبة تذكر في تخطي الماغرو المصنف في المركز العشرين عالمياً، وهو لم يخسر في البطولة سوى 25 شوطاً (معدل وسطي 1.6 شوطا في المجموعة الواحدة)، وحقق فوزه التاسع والعشرين هذا الموسم على الأرض الترابية، والـ115 على هذه الأرضية من الملاعب منذ انطلاق مسيرته الاحترافية مقابل هزيمتين فقط.
وفي المباراة الثانية، استطاع ديوكوفيتش (21 عاما) بلوغ دور الأربعة للمرة الثانية على التوالي في رولان غاروش، وللمرة الخامسة على التوالي أيضاً في البطولات الأربع الكبرى، وبات رابع لاعب يحقق هذا الانجاز بعد التشيكي ايفان ليندل والألماني بوريس بيكر والسويسري روجيه فيدرر، والأخير هو صاحب الرقم القياسي وهو 15 مرة متتالية.
وحقق ديوكوفيتش الفوز الأول على غولبيس (19 عاماً) في أول مواجهة بينهما، وهما يعرفان بعضهما من خلال ترددهما على أكاديمية نيكي بيليتش في ألمانيا في بدء مسيرتهما.
وقال ديوكوفيتش مازحاً "كنا صديقين لفترة طويلة. إني سعيد لرؤيته يحقق النجاح، لكنه كان قليل الحظ في مباراة الثلاثاء".
وخاض اللاعبان نزالاً حقيقياً في ظروف صعبة تميزت بأمطار متفرقة وهواء شديد، وأحرج اللاتفي منافسه الصربي في كثير من الأوقات وفي كثير من الكرات وهو ما تشير إليه بموضوع نتائج المجموعات الثلاث.
واعتمد ديوكوفيتش بطل أستراليا المفتوحة، أول البطولات الأربع الكبرى، مطلع الموسم الحالي على خبرته الأكبر والأوسع في الملاعب في إنهاء المجموعات لصالحه مستفيداً من الأخطاء الكثيرة التي دفع منافسه إلى ارتكابها والتي بلغت 60 خطأ مباشرا مقابل 37 ارتكبها بنفسه.
وكان غولبيس برز لأول مرة إلى الواجهة في بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية، آخر البطولات الكبرى، العام الماضي حيث بلغ ثمن النهائي، وهو سينضم لأول مرة بعد ما حققه في رولان غاروش إلى نادي اللاعبين الخمسين الأوائل.

anarouz
عضو مبتدئ

عدد الرسائل : 217
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 03/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى