الماتادور يواجه الساحر في نهائي غاروس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الماتادور يواجه الساحر في نهائي غاروس

مُساهمة من طرف anarouz في السبت 7 يونيو - 5:05

يلتقي الإسباني رافايل نادال، المصنف ثانياً وحامل اللقب في السنوات الثلاث الماضية، والسويسري روجيه فيدرر المصنف أول ووصيف البطل في الموسمين الماضيين/ للمرة الثالثة على التوالي الأحد على ملاعب رولان غاروس في المباراة النهائية من بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، ثاني البطولات الأربع الكبرى.
في نصف النهائي اليوم الجمعة، فاز نادال الذي احتفل بعيد ميلاده الثاني والعشرين الثلاثاء، على الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثالث 6-4 و6-2 و7-6 (7-3)، فيما تغلب فيدرر على الفرنسي غايل مونفيس المصنف 59 عالمياً 6-2 و5-7 و6-3 و7-5.

نادال يفترس ديوكوفيتش

في المباراة الأولى، نجح "الماتادور" الإسباني في تخطي عقبة الصربي وبلغ النهائي للمرة الرابعة على التوالي خلال مشاركاته الخمس، وهو يطمح إلى اعتلاء منصة التتويج للمرة الرابعة واللحاق بالعملاق السويدي بيورن بورغ، الوحيد الذي حقق هذا الانجاز في تاريخ البطولة علماً بان الأخير توّج باللقب 6 مرات.
وعلى غرار السويدي في أيام عزه، قضى نادال على خصومه بسهولة حتى لو كانوا من طينة ديوكوفيتش (21 عاماً) الذي رغم تركيزه الكبير على اللقاء قبل بدايته، لم يكن مقنعاً أمام الإسباني الأعسر فاحتفظ الأخير بالمركز الثاني في التصنيف الجديد والذي كان مهدداً بفقدانه في حال الخسارة.
وكان الصربي شبه تائه في المجموعتين الأولى والثانية قبل أن يعود من بعيد رغم تخلفه في الثالثة صفر-3 ويحرج نادال ويجره إلى شوط فاصل لإنهاء هذه المجموعة الحاسمة والمباراة.
وقال نادال "سيطرت على المجريات تماماً حتى أصبحت النتيجة 6-4 و6-2 و3-صفر بدأ بعدها يلعب بشكل جيد وانخفضت في المقابل وتيرة أدائي فكلفني ذلك خسارة عدة أشواط. لكني وصلت إلى النهائي دون اجتياز فترات صعبة وحرجة وهذا أمر جيد".
ولم يخسر نادال الذي جدد فوزه على ديوكوفيتش للمرة الثالثة في رولان غاروس بعد أن كان هزمه في نصف النهائي العام الماضي وفي ربع النهائي عام 2006، على الأرض الترابية المفضلة لديه سوى مباراتين من أصل 116 خاضها منذ نيسان/ابريل 2005، وكان آخر فوز له على منافسه في أيار/مايو الماضي في دورة هامبورغ 7-5 و2-6 و6-2.
وارتكب ديوكوفيتش أخطاء كثيرة مباشرة كلفته خسارة نقاط مهمة من خلال محاولته اللعب تارةً بطريقة هجومية وطوراً بطريقة ودفاعي في آن واحد مع معرفته المسبقة أن الخطط التكتيكية لا تنفع كثيراً على الأرض الترابية لاسيما أن اعتماده على إرساله القوي خانه في كثير من الأحيان.

فيدرر استوعب مثابرة مونفيس

وفي المباراة الثانية، نجح فيدرر في بلوغ النهائي للمرة الثالثة على التوالي والنهائي الـ15 في البطولات الكبرى، علماً بان خسارتيه كانتا في رولان غاروس أمام نادال عامي 2006 و2007، كما خسر أمامه أيضاً في نصف النهائي عام 2005.
ويحلم فيدرر الذي تخطى بصعوبة مونفيس (22 عاماً)، أول فرنسي يصل نصف النهائي بعد سيباستيان غروجان عام 2001، بإحراز أول ألقباه في رولان غاروس التي تخلو خزائنه من كأسها، وإحراز اللقب 13 في البطولات الكبرى والاقتراب أكثر من حامل الرقم القياسي الأميركي بيت سامبراس، صاحب 14 لقباً كبيراً.
وشهدت المباراة تقلبات كثيرة، فبعد كسر الإرسال من جانب فيدرر في كل مجموعة يستعيد الفرنسي المبادرة ويقاوم حتى كاد يعادل في المجموعة الرابعة ويجر منافسه إلى مجموعة خامسة لأول مرة بعد أن سبق للسويسري أن لعب 4 مجموعات في البطولة الحالية أكثر من مرة.

الزوجي المختلط لازارنكا وبوب براين

وأحرز الأميركي بوب براين والبيلاروسية فيكتوريا ازارنكا المصنفان في المركز الثالث لقب الزوجي المختلط في للبطولة الفرنسية المفتوحة لكرة، بفوزهما عل الصربي نيناد زيمونييتش والسلوفينية كاتارينا سريبوتنيك المصنفين في المركز الأول 6-2 و7-6 (7-4).

زوجي السيدات للإسبانيتين باسكوال وغاريغيس

وأحرزت الإسبانيتان فيرجينا روانو باسكوال وأنابل ميدينا غاريغس المصنفتان في المركز العاشر لقب زوجي السيدات، بفوزهما على الأسترالية كايسي ديلاكا والإيطالية فرانشيسكا سكيافوني 2-6 و7-5 و6-4.
وهي المرة الأولى التي يكون فيها لقب زوجي السيدات من نصيب الإسبانيات، علماً بان باسكوال من الاختصاصيات في الزوجي وسبق لها أن توّجت 4 مرات في رولان غاروس مع شريكتها السابقة الأرجنتينية باولا سواريز، و3 مرات في بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية ومرة واحدة في بطولة أستراليا المفتوحة، وغاب عنهما لقب ويمبلدون الإنكليزية.

anarouz
عضو مبتدئ

عدد الرسائل : 217
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 03/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى