أطاك المغرب في مواجهة العولمة الليبرالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أطاك المغرب في مواجهة العولمة الليبرالية

مُساهمة من طرف charaf aji في الإثنين 23 يونيو - 13:26

أطاك المغرب في مواجهة العولمة الليبرالية

عضو الشبكة الدولية للجنة من أجل إلغاء ديون العالم الثالث

السكرتارية الوطنية
بلاغ


اعتقلت عناصر من الدستي، مرفوقة من قبل 12 سيارة من أجهزة متنوعة من عناصر البوليس مدججة بالأسلحة، الرفيق إبراهيم بارا الكاتب العام لجمعية أطاك المغرب مجموعة سيدي إفني، رفقة ثلاث من رفاقه أعضاء جمعية أطاك المغرب (خالد بوشرى، إبراهيم ممراح، حسن المومني) يومه الأربعاء 18 يونيو على الساعة الرابعة (4) صباحا . وقد تعرض الرفاق الأربعة للعنف من قبل أجهزة البوليس خاصة الرفيق خالد بوشرى الذي أصيب بجرح غائر في فخده تسبب له في عجز لمدة 15 يوما إلا في حالة تعقد حالته. لقد وجه رجال القمع أسلحتهم لرؤوس المناضلين الأربعة، وفرضوا عليهم الإبطاح أرضا، ليتم بعد ذلك تصفيد أياديهم ووضع عصابات لأعينهم، وتكميم أفواههم تجنبا لأي صراخ. بعد ذلك تم نقلهم إلى الضابطة القضائية بتزنيت، حيث ألقي بهم في زنزانة لمدة 3 ساعات، ليبدأ الاستنطاق الذي كان تتناوب عليه مجموعات من 5 إلى 6 أفراد ، وقد تمحور الاستجواب حول المعركة الأخيرة، وحول دورهم فيها، كما شمل مختلف المحطات النضالية التي شهدتها مدينة إفني منذ سنة 2005 إلى الآن ودور جمعية أطاك فيها، وعلاقة مناضلي أطاك بالتحركات في إسبانيا، وقد حجزت أجهزة الدستي هواتف المناضلين الأربعة، ونقلتها إلى مدينة أكادير. بعد استكمال الاستنطاق تم إطلاق سراح الرفاق خالد بوشرى ، إبراهيم ممراح وحسن المومني على الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال واحتفظ بالرفيق إبراهيم بارا على أساس تقديمه غدا الخميس 19 يونيو أمام أنظار محكمة الاستئناف بأكادير بتهم "تكوين عصابة إجرامية، والعصيان المدني، والتجمهر المسلح".

إننا في جمعية أطاك المغرب، وبعد وقوفنا على هذه المستجدات والممارسات التي تذكرنا بسنوات الرصاص نعلن للرأي العام الوطني والدولي :

1- تشبثنا دون قيد أو شرط بالدفاع عن مطالب ساكنة إفني جملة وتفصيلا.

2- إدانتنا لاعتقال رفينا إبراهيم بارا وللعنف الذي مورس عليه رفقة الرفاق خالد بوشرى، إبراهيم ممراح وحسن المومني.

3- مطالبتنا بإطلاق سراح الرفيق إبراهيم بارا والمعتقلين الأربعة محمد الوحداني، أحمد بوفيم، محمد أطبيب و زين العابدين الراضي المعروف بالجزائري، ورفع المتابعات في حقهم.

4- مطالبتنا بتأسيس لجنة تحقيق مستقلة عن الدولة للتقصي في الأحداث الأليمة التي عرفتها مدينة إفني يوم السبت الأسود 7 يونيو 2008.

5- مطالبتنا بمحاسبة الجهات التي تسببت في أحداث 7 يونيو 2008.

البيضاء في 18 يونيو 2008
السكرتارية الوطنية

charaf aji
عضو مبتدئ

عدد الرسائل : 194
العمر : 36
البلد : france
تاريخ التسجيل : 08/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى