ورقة حول : إشكالات في مسار فرع طاطا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ورقة حول : إشكالات في مسار فرع طاطا

مُساهمة من طرف charaf aji في الأحد 28 سبتمبر - 11:41

الجمعية الوطنية لحملة الشهادات فم الحصن في : 28/09/2008

المعطلين بالمغرب

فرع طاطا

اللجنة المحلية لفم الحصن
ورقة حول : إشكالات في مسار فرع طاطا


يعرف فرع طاطا للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب مؤخرا تراجعا نضاليا ملحوظا بعد دينامية و حركية لا من حيث الأشكال النضالية و الأنشطة الإشعاعية و لا من حيث المكتسبات .

هذا التراجع النضالي في نظرنا كلجنة محلية لفم الحصن المنضوية تحت لواء هذا الفرع راجع للاعتبارات التالية:

· دخول مكتب الفرع في سلسلة من الحوارات دامت سنة و نصف ( منذ شتنبر 2006 إلى حدود ينــــــــاير 2008 ) . و التي لم تسفر عن أي جديد يذكر سوى وعود تلوى الأخرى استطاع من خلالها عامل الإقليم شل كفاحية الفرع .

· غياب شبه كلي للتواصل بين المكتب و اللجان ( عدم الإخبار بمستجدات الحوارات , عدم الرد عــــــــلى مراسلات اللجان المحلية , عدم تجاوب المكتب مع مشاكل لجنة أقا الشيء الذي ولد نوعا من اليأس في صفوف مناضليها مما أدى إلى موتها . و فتح المجال للسلطات بأقا للإجهاز على امتيازاتها- الإستفادة من بطاقة الإنعاش- ) .

· عدم تجديد الإنخراط لأحد أعضاء المكتب لمدة سنة كاملة ( من ماي 2007 إلى ماي 2008 ) و مع ذلــك استفاد من منصب بجماعة تكموت بطاطا .

· استفادة عضو مكتب أخر من امتياز قار دون خصم 25 بالمئة من تنقيطه كما ينص عليه القانون الداخلي للجمعية ليستفيد هو الأخر من منصب ببلدية طاطا رغم أنه لم يلتحق بعد .

· تجاهل مكتب الفرع لنضالات اللجان المحلية ( معركة اثنى عشر يوما بفم الحصـن لشهر دجنبر 2006 ) و التي توبع من خلالها أربعة مناضلين تم الحكم على اثنين منهم بشهر موقوفة التنفيذ و غرامة مالية قدرها 1200 درهم و الملف الآن بمحكمة الإستئناف بأكادير ’ أطوار هذه المحاكمة غض مكتب الفرع الطرف عنها ماعدا بعض المناضلات و المناضلين علما أن القانون الداخلي للجمعية يحث على ضرورة حضور الفروع القريبة لمؤازرة المتابعين .

· عدم جدية الفرع في التعامل مع تعنت رئيس المجلس البلدي لفم الحصن بشأن وضعية أحد المرشحين لمنصب البلدية ونفس الشيء مع رئيس جماعة تسينت حيث لم يقم الفرع بأي رد فعل نضالــي مكتفيا بتنازل المرشحين لهذه المناصب لآخرين .

· عجز الفرع عن إخراج الوعود إلى حيز التنفيذ من قبيل منصب جماعة ألوكوم و منصب بلـــــــدية طاطا و منصب الغرفة الفلاحية بطاطا مما فسح المجال لتفويتات مشبوهة في واضحة النهار و أمــــــام مرأى و مسمع مناضلي و مناضلات الفرع ( منصب بجماعة أديس , منصبين ببلدية أقا ) .

· عدم حضور المجالس الوطنية إلى حدود المجلس الوطني المنعقد بالرباط في فبراير 2008 , بالإضـــافة إلى عدم تنفيذ خلاصات هذا الأخير المتعلقة بإطلاق سراح المعتقلين و على رأسهم رئيس الجمعيـــــــــة و نخص بالذكر الوقفة الاحتجاجية ل 22 فبراير 2008 التي نفذتها اللجنة المحلية لفم الحصن فقط ممـا أثار مشكل احتساب تنقيطها وفق ما هو معمول به في القانون الداخلي ’ و التـــي تم من خلاله مراسلة المكتب التنفيذي للجمعية للبث في المشكل .

· ومما زاد الطين بلة عدم انضباط أحد أعضاء المكتب للصيغة التي حددها اجتمــــاع المكتب المنعقد يوم 21 شتنبر 2008 بطاطا المحددة لتاريخ الجمــــــع العام في 04 أكتوبر 2008 ليحدد تاريخا أخر للدخول في معركة في سد الخصاص الذي يعرفه قطاع التعليم بطاطا متجاهلا الملف المطلبي المحدد سلفا و الذي يعبر عن مطالب جميع المعطلين و المعطلات و كذا تجاهل أراء اللجان الأخرى ليدخلوا في معـــركة دون اللجان الأخرى .

تأتي هذه الورقة من زاوية تحفيز النقاس في صفوف المناضلات و المناضلين حول المسار الذي يتخده الفرع و محاولة لتشخيص و تحليل للإشكالات التي تواجهه حتى يستعيد قوته النضالية و ديناميته المعتادة.

قوتنا في وحدتنا . عن اللجنة الحلية لفم الحصن

charaf aji
عضو مبتدئ

عدد الرسائل : 194
العمر : 36
البلد : france
تاريخ التسجيل : 08/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ورقة حول : إشكالات في مسار فرع طاطا

مُساهمة من طرف azoughar في الأربعاء 8 أكتوبر - 15:42

الجمعية الوطنية لحملة الشهادات طاطا في:07/10/2008

المعطلين بالمغرب

فرع طاطا





بلاغ 3

استمرارا للمعركة المفتوحة التي يخوضوها الفرع المحلي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب مند 25/09/2008 وفي إطار المرحلة الثانية،خاض مناضلو ومناضلات الفرع المحلي يوم الثلاثاء 07 اكتوبر 2008 مجموعة من الأشكال الاحتجاجية ابتدأت بوقفة احتجاجية داخل النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية وتضامنية مع الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، النقابة الوطنية للتعليم، ليتوجه المعطلون و المعطلات في مسيرة احتجاجية إلى الثانوية الجديدة والتي عرفت تضامنا من طرف التلاميذ .

ومساءا عقد مكتب الجمعية ندوة صحفية مع مراسلي الصحف الوطنية و نادي الصحافة بطاطا قدمت خلالها توضيحات عن برنامج المعركة والتماطل واللامبالاة التي تواجه بها نضالات الفرع المحلي .
لجنة الإعلام

azoughar

عدد الرسائل : 3
العمر : 27
البلد : maroc
تاريخ التسجيل : 08/10/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى