le 08 mars le jour de la lette

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

le 08 mars le jour de la lette

مُساهمة من طرف charaf aji في الخميس 20 مارس - 7:12

تماشيا مع خلاصات المجلس الوطني لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب نظمت اللجنة المحلية لفم الحصن بفرع طاطا وقفة احتجاجية ضدا على الأوضاع المزرية للمرأة الحصنية و ذلك يوم السبت 08 مارس 2008 على الساعة الخامسة و النصف مساءا.و جاءت هذه الوقفة تخليدا لليوم العالمي للمرأة.

و تماشيا مع خلاصات المجلس الوطني للجمعية الوطنية قد عرفت الوقفة الاحتجاجية حضورا جماهيريا مكثفا خصوصا من جانب النساء حيث وصل العدد على 250 محتجا اغلبهم نساء.و حضر الوقفة أيضا مناضلين من تغجيجت ( تلميذ- معطل – مناضلتين جمعويتين.).

كما تخلل الوقفة كلمات منددة بالإقصاء و التهميش الذي تعانيه المرأة بالدرجة الأولى و بالتالي ضرورة اتحاد أشكال نضالية من أجل تحسين أوضاعهن و نيل حقوقهن.

كما نظمت في يوم الأحد 09 مارس 2008 نقاشا حو ل المرأة و البطالة بمقر مركز التثقيف الشعبي الذي أطر النقاش إلى جانب جمعية القلعة و جمعية تملايت بتغجيت. و عرف النقاش حضورا مكثفا أيضا حوالي 80 امرأة و بعض الشابات بالإضافة إلى 40 شخص من الذكور. و أبدت فيه النساء استعدادهم للنضال و التضحية من أجل حقوقهن و حقوق الساكنة و هذا ما تأكد فعلا في النضالات الأخيرة ضد تحفيظ أراضي الساكنة من طرن شخص واحد حيث شكلت النساء ركيزة هذه النضالات( الانضباط للأشكال و توقيتها- الحضور بكثافة- الاستماتة...).

وفي مساء الأحد 08 مارس 2008 تم عرض و نقاش شريط " كيد النساء " بجمعية القلعة ( حضر النشاط 40 شاب و شابة).

من خلال هذه الأنشطة تبين أن قوة اللجنة الوظيفية لفم الحصن تكمن في ارتباطها بالساكنة و مشاكلها و بالتالي ضرورة الإنغراس في وسطها و الدفاع عن مطالبها .

charaf aji
عضو مبتدئ

عدد الرسائل : 194
العمر : 36
البلد : france
تاريخ التسجيل : 08/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى