المهرجان الدولي لسينما التحريك يحط الرحال بفاس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المهرجان الدولي لسينما التحريك يحط الرحال بفاس

مُساهمة من طرف ولد فم الحصن في الجمعة 11 مايو - 4:22

يحط المهرجان الدولي لسينما التحريك بمكناس في دورته الثانية عشرة٬ الذي يعد التظاهرة الأولى من نوعها بالمغرب وإفريقيا والعالم العربي٬ الرحال بمدينة فاس٬ وهي ثاني محطة له في إطار جولة ستقوده إلى مختلف ربوع المملكة. وسيكون الجمهور الفاسي٬ إلى غاية الأربعاء المقبل٬ على موعد بقاعة «ريكس» مع عرض تسعة أفلام طويلة طبعت تاريخ المهرجان الذي انطلق سنة 2001 بمبادرة من المعهد الثقافي الفرنسي بمكناس.
ويتعلق الأمر بأفلام «كوكبي الصغير العزيز» و«حياة القط» و«قبر اليراعات» و«كيريكو والساحرة» و«جزيرة بلاك مور» و«كوشو عازف العود» و«الأمير لوزينو والرجل غارس الأشجار» و«أزور وأسمار».
وبالنسبة لبيرتراند كوملان٬ مدير المعهد الفرنسي بالمغرب٬ فإن المهرجان الدولي لسينما التحريك بمكناس يتوخى من خلال هذه العروض «اكتشاف عظمة الأحلام والحكايات التي ينبغي سبر أغوارها لإيجاد روح الطفل٬ هذه الشعلة التي تتقد في قلب كل شاب لمنحه القدرة على الحلم والتساؤل والعيش وحب الحياة».
ويرى كوملان أن المهرجان يشكل كذلك فرصة للاستماع وتبادل التجارب وتطوير القدرات الإبداعية وإرساء أسس الذاكرة المشتركة.
ومن المنتظر أن تتواصل فقرات المهرجان الذي انطلق من وجدة٬ إلى غاية 13 يونيو المقبل٬ بمدن القنيطرة والرباط والدار البيضاء والجديدة وطنجة وتطوان ومكناس ومراكش وآسفي وأكادير.

ولد فم الحصن

عدد الرسائل : 18
تاريخ التسجيل : 06/11/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى