تنسيقيات مناهضة الغلاء و تدهور الخدمات العمومية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تنسيقيات مناهضة الغلاء و تدهور الخدمات العمومية

مُساهمة من طرف charaf aji في الإثنين 24 مارس - 14:43

تنسيقيات مناهضة الغلاء و تدهور الخدمات العمومية
مجلس التنسيق الوطني

بيــــــــــــــــــــان
بدعوة من لجنة الرئاسة للملتقى الوطني الرابع لتنسيقيات مناهضة الغلاء و تدهور الخدمات العمومية المنعقد يوم 02مارس 2008 بمقر الحزب الاشتراكي الموحد بالدار البيضاء، انعقد مجلس التنسيق الوطني لتنسيقيات مناهضة الغلاء و تدهور الخدمات العمومية يوم 23 مارس 2008 بمقر نادي المحامين بالرباط .
وبعد تدارسه لمشاريع الأوراق المحالة عليه من طرف الملتقى الوطني الرابع ومناقشتها، صادق بالإجماع على عرضها على التنسيقيات المحلية لأجل اغنائها . كما صادق بالأغلبية على لجنة المتابعة الوطنية .
وبعد الوقوف على التجربة النضالية للتنسيقيات المحلية وأهمية النضال داخلها و ضرورة تطويرها والارتقاء بها من خلال الارتباط العضوي و اليومي بقضايا وهموم الجماهير الشعبية والعمل على إشراكها بالوسائل المنظمة المسؤولة للدفاع عن مطالبها المشروعة.
واستحضار النضالات الجماهيرية التي عرفتها العديد من المناطق في الحواضر والبوادي المغربية احتجاجا على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية و السياسات اللا شعبية واللا ديمقراطية المنتهجة في البلاد و انسحاب الدولة من تأمين حق المواطنات و المواطنين في الخدمات العمومية و ضرب القدرة الشرائية للجماهير الشعبية ، وما أفرزته من تهميش و تفقير و إقصاء اجتماعي .
فان مجلس التنسيق الوطني :
*يحيي عاليا نضالات تنسيقيات مناهضة الغلاء و تدهور الخدمات العمومية.
* يندد بتمادي الحكومة في الزيادات المهولة في الأسعار و الإجهاز على مجانية الخدمات العمومية ومحاولتها تضليل الرأي العام بإرجاع ارتفاع الأسعار لعوامل خارجية فقط ويحملها كامل المسؤولية عن التبعات المترتبة عن خياراتها اللاشعبية.و يطالبها بالتراجع الفوري عنها.
* يشجب حملة القمع التي طالت الجماهير الشعبية أثناء خروجها للتظاهر و الاحتجاج على ما آلت إليه أوضاعها الاقتصادية و الاجتماعية من تردي.
*يعلن عن تضامنه اللامشروط مع الحركات الاحتجاجية الوطنية و الدولية وفي مقدمتها
نضالات الطبقة العاملة و عموم الكادحين.
*يدين مسلسل التقتيل الهمجي الذي يمارسه الكيان الصهيوني العنصري و الولايات المتحدة الأمريكية و حلفائها ضد الشعبين الفلسطيني و العراقي و كل الشعوب التواقة للتحرر.
يهيب مجلس التنسيق الوطني بجميع التنسيقيات المزيد من التعبئة و الرفع من وتيرة النضالات من أجل التصدي لسياسات ضرب القدرة الشرائية و الإجهاز على الخدمات العمومية ، كما يدعوها للانخراط في المعارك الوطنية المقبلة:
- السبت 12 أبريل 2008 وقفة وطنية مركزية بساحة البريد بالرباط على الساعة الخامسة مساء
- الخميس 17 أبريل 2008 يوم وطني للإحتجاج عبر وقفات موحدة في الزمان و متفرقة في المكان
يدعو المجلس مناضلات ومناضلي التنسيقيات الانخراط في الوقفات الاحتجاجية ضد تدهور المدرسة العمومية التي دعى إليها تجمع اليسار الديمقراطي يوم الخميس 27 مارس 2008 انسجاما مع موقفنا المبدئي المتجلى في مواجهة تدهور الخدمات العمومية و من ضمنها المدرسة العمومية.
مجلس التنسيق الوطني
الرباط في 23 مارس 2008


--

charaf aji
عضو مبتدئ

عدد الرسائل : 194
العمر : 35
البلد : france
تاريخ التسجيل : 08/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى